الايجارات القديمة وتطورات جديدة تم الإعلان عنها

تعديلات قانون الايجار القديم






شروط فسخ عقد الايجار القديم من بين التعديلات التي أدخلت على القانون ، تذكر المادة الحالات التي يُجبر فيها المستأجر على إخلاء شقة :


وهي إغلاق لمدة ثلاث سنوات والسفر إلى الخارج وتكون إقامته غير مستقرة .
أو مستأجر من ثلاثة أشخاص باسمه .
الزوجة والأبناء إما انقضت 10 سنوات منذ الحصول على تصريح البناء باسم أحد الأشخاص في وحدة خطة الإسكان التي طورتها الدولة .
أو انقضاء 50 عامًا منذ بداية علاقة الإيجار الأولية بميراث المستأجر الذي بدأ بعض المستأجرين في فتح بعض الوحدات الخاصة بهم أو وضع بعض الأثاث البسيط والذهاب إلى وحدتهم من وقت لآخر للجلوس للتحايل على هذه الظروف .





في حين رحب الملاك بالدعوات المطالبة بإيجارات منخفضة للعقارات المؤجرة بموجب القانون القديم وتبنيهم لقانون يعيد حقوقهم المهدورة ، لا تزال هناك مخاوف كبيرة بالنسبة للمستأجرين الذين يعيشون بالفعل ويستفيدون من القانون ، والذي يتم تنفيذه حاليًا. تجري التعديلات ، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الوحدات القانونية الجديدة وملكيتها ، بعد أن أعلن بعضهم أنه سيتم إخلاءهم وتهجيرهم أو زيادة قيمة عقود الإيجار القديمة بطرق لا تتناسب معهم ، على الرغم من المجلس والدولة. ونفت أنها تبذل قصارى جهدها لتعديل القانون القديم لضمان حقوق جميع المواطنين.
تحرك مجلس الشعب
وفي هذا الصدد ، قال أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعضو لجنة الحكومة البرلمانية لتعديل قانون الإيجارات القديم ، إن الدولة تحاول مراجعة قانون الإيجارات القديم بشكل متوازن. قوانين الإيجار القديمة وعدد من المقترحات تمت مناقشتها في اجتماعي المجلس السابقتين لمناقشة التغييرات في الإيجارات القديمة ، بما في ذلك اقتراح سحب الشقق المغلقة من المستأجرين وإعادتها إلى أصحاب العقارات لصالحهم ، خاصة لأن معظمهم من الشقق المغلقة للإيجار القديم مملوكة لمستأجرين متوفين ، وعلى الرغم من عدم الاستفادة منها ، لا يزال الأطفال ملتزمين بحقوق الشقة.


يمكنكم التواصل علي 01093950433

ومتابعتنا علي 

#محامي

#المستشار_عمرو_زيدان

#مؤسسه_تاج_الدين_للاستشارات_القانونيه

#مستشار_قانوني

#استشارات_قانونيه

#مستشارك_القانوني

#اشهر_محامي_في_مصر 

#ايجار_قديم

#قانون_الايجار_القديم

#فسخ_عقد_الايجار_القديم

#اشهر_محامي_مدني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تجديد جواز السفر المصري

عقد الزواج العرفى

اقامه الاجانب في مصر وشروطها