خطوات فتح شركة استيراد وتصدير

 عند التفكير في تأسيس شركة تعمل في مجال الاستيراد والتصدير لابد من التعرف على الشروط الواجب توافرها لنجاح عملية التأسيس، كما أنه لابد من التعرف على جميع خطوات فتح شركة استيراد وتصدير في مصر، نتيجة لذلك نحرص على التعرف على تكلفة إنشاء شركة استيراد وتصدير في مصر 2020، كما نحرص على التعرف على أرباح شركات الاستيراد والتصدير بالتفصيل.


المستندات اللازمة لتأسيس شركة استيراد وتصدير

قبل التعرف على خطوات فتح شركة استيراد وتصدير لابد في البداية من التعرف على المستندات التي يحتاج إليها الشخص لكي يستطيع فتح الشركة:


البطاقة الضريبية

تحتاج عملية استخراج البطاقة الضريبية التوجه إلى مقر الضرائب التابع له مقر الشركة الذي قمت باختياره، لكن لكي تتمكن من استخراج البطاقة الضريبية لابد من تجهيز المستندات التالية:


تقديم البطاقة الشخصية السارية مع الحرص على تصويرها وإرفاق الصورة مع الأصل.

توثيق عقد إيجار الشركة في الشهر العقاري ومن ثم تصويره وإرفاق الصورة أيضًا.

يمكنك الحصول على وصل بالطلب الذي قدمته لكي تتمكن من استلام البطاقة بعد مرور مدة لا تقل عن 14 يوم من التقديم.


القيد بالغرفة التجارية

تعتبر هذه الخطوة أحد الخطوات التي يجب القيام بها لتأسيس الشركة بشكل قانوني، لكن لتقييد الشركة في الغرفة التجارية عليك تقديم المستندات التالية:


تقديم البطاقة الضريبية الأصل منها مع تصويرها صورتين وإرفاقهما معها.

في حالة لم يتم استخراج البطاقة الضريبية بعد يمكن إرفاق الوصل الخاص بها.

تصوير البطاقة الشخصية لمؤسس الشركة صورتين وإرفاقهما مع الأصل.

تصوير عقد إيجار الشركة الموثق في الشهر العقاري صورتين وتقديمهما مع الأصل.


القيد في السجل التجاري

لكي تتمكن من الحصول على السجل التجاري الخاص بالشركة يشترط توفير المستندات التالية:


إرفاق صورتين من البطاقة الضريبية التي تم استخراجها وإرفاق صورتين منها مع الأصل.

البطاقة الشخصية مع تقديم صورتين منها مع الأصل.

الوثيقة التي تثبت تقييد الشركة في الغرفة التجارية.

القيد بسجل المستوردين والمصدرين     

تعد خطوة التسجيل في سجل المستوردين والمصدرين أحد خطوات فتح شركة استيراد وتصدير وللتسجيل يمكنك الذهاب إلى المقر في شارع رمسيس في القاهرة وتقديم تلك المستندات:


البطاقة الضريبية مع إرفاق صورتين منها وإن لم يتم استخراجها يقدم الوصل.

تقديم السجل التجاري الخاص بالشركة مع تصويره صورتين.

شهادة ميلاد مؤسس الشركة مع تقديم صورتين من الشهادة.

عمل فيش وتشبيه لمؤسس الشركة ويجب أن يكون موجه للهيئة.

في حالة كان المؤسس رجل لابد من إرفاق الشهادة العسكرية.

عند التسجيل لابد من اختيار السلع التي تقوم باستيرادها من بين 21 مجموعة تم تقسيمها من قبل الهيئة.

كما يمكنك اختيار جميع الأقسام أو واحدة أو أكثر حسب الرغبة.

القيد بمصلحة الضرائب على المبيعات

لابد من التوجه إلى المقر الخاص بالضرائب التابع له لتقديم طلب تسجيل الشركة في الضرائب، كما يمكنك التوجه إلى المقر وتقديم البطاقة الضريبية مع تقديم صورة منها مع الأصل.


حساب جاري في احد البنوك

يستطيع مؤسس الشركة عمل حساب في البنك بأي عملة يرغب بها سواء كانت بالجنية المصري أو الدولار أو غيرها من العملات الأخرى، فقط كل ما تحتاج إليه لفتح الحساب هو البطاقة الشخصية والسجل التجاري الخاص بالشركة وكذلك البطاقة الضريبية التي تم استخراجها.


كيف تبدأ شركة استيراد وتصدير

تعد فكرة إنشاء شركة استيراد وتصدير من أكثر الأفكار التي تحتاج الكثير من البحث والدراسة، لكن قبل أن تتعرف على خطوات فتح شركة استيراد وتصدير لابد من التعرف على النقطة التي تبدأ منها التخطيط لفتح الشركة، تعتبر الخطوة الأولي في فتح الشركة هي دراسة السوق دراسة شديدة.


أي أنه لابد من التعرف على جميع احتياجات السوق لكي تتمكن من التعرف على نوعية السلعة التي تعمل بها، كما تساعد هذه الدراسة على التعرف على المنتجات المنتشرة في السوق المميزة والتي يمكن تصديرها للخارج، لكن لابد من مراعاة حاجة السوق الذي تقوم بتصدير المنتجات إليه.




في حالة الرغبة في العمل على استيراد المنتجات من الخارج لابد من التعرف على كافة الشركات التي تعمل على إنتاج هذه السلعة، بعد ذلك عليك اختيار أفضل الشركات والبحث عن الطريقة التي تمكنك من التواصل مع هذه الشركة والتعاقد معها.


في حالة عدم وجود وسيلة مؤكدة للتواصل معها يجب الذهاب إلى مقر الشركة والاتفاق معها، كما أنه لابد من الانتباه إلى ذكر جميع التفاصيل مثل طريقة الاستلام والمواعيد وما إلى ذلك.


تكلفة إنشاء شركة استيراد وتصدير في مصر 2021

نجد أن هناك اختلاف بين التكلفة التي يحتاج إليها الشخص عند تأسيس شركة استيراد وتصدير حسب اختلاف نوع المنتج الذي يرغب الشخص العمل به داخل الشركة، لكن عند النظر إلى خطوات فتح شركة استيراد وتصدير نجد أن هذه الخطوات تتحكم في التكلفة إلى حد ما، لذا دعونا نتعرف على أهم الخطوات التي تتبع عند تأسيس الشركة والتي تتحكم في التكلفة.


أولاً تعيين محامي للشركة

يعمل المحامي على تنفيذ كافة الإجراءات القانونية التي تحتاج إلي القيام بها عند التأسيس.

كما يساعدك على كتابة العقود الخاصة بالشركة بصيغة قانونية نتيجة خبرته الكبيرة في مجال تأسيس الشركات.

يقدم لك كافة المعلومات التي تحرص على التعرف عليها والتي تتعلق بتكاليف الشركة.

يسهل عليك كثيرًا إجراءات فتح حساب في البنك بالدولار.

ثانيًا تحديد نوع المنتج الذي تعمل به الشركة

يتحكم نوع المنتج الذي تعمل به الشركة بصورة كبيرة على حجم التكلفة التي يحتاج إليها الشخص لفتح الشركة.

دراسة حجم السوق والتعرف على نسبة الإقبال على المنتج الذي تم اختياره للشركة ونوعية العمل سواء كان تصدير أم استيراد.

العمل على جمع الكثير من المعلومات عن المنتج الذي تود العمل به من خلال أصحاب الشركات الأخرى.

يفضل اختيار المنتجات التي تشهد الكثير من الإقبال مثل الملابس والمواد الخام وما إلى ذلك.

ثالثًا ضرورة عمل دراسة جدوى

تعد دراسة الجدوى أحد أهم خطوات فتح شركة استيراد وتصدير ولكن لابد أن تتضمن دراسة الجدوى العناصر التالية:


لابد من دراسة السوق الذي تستهدفه بالمنتج الذي تود استيراده أو تصديره.

تحديد الدول التي ترغب في التعامل معها وتصدير المنتجات إليها فعند الرغبة في تصدير المنتجات لدولة عربية تختلف تماماً في التكلفة.

الحرص على عمل دراسة جيدة للسعر الخاص بالمنتج داخل السوق.

تحديد الطريقة التي يتم من خلالها تعبئة المنتج الخاص بالشركة ووضع شكل نهائي للعبوة التي يوضع فيها المنتج.

التعرف على قانون الاستيراد والتصدير الخاص بالدولة التي سوف تتعامل معها.

رابعًا تحديد المصدر

المصدر هو الشخص الذي تتعامل معه أي المصنع الذي يقوم بإنتاج المنتج الذي سوف تقوم بتصديره أو استيراده، لذلك قم بعمل الآتي:

لابد من تحديد أكثر من مصنع متميز في صناعة المنتج.

ضرورة التواصل مع جميع المصانع التي تم تحديدها والحصول على قائمة بأسعار المنتج الخاص بهم.

العمل على عمل دراسة لجميع القوائم التي تم الحصول عليها الخاصة بالمنتج وتحديد أفضل سعر من بينهم.

قم بتحديد الكمية التي سوف تعمل بها بعد تحديد الكمية التي تتناسب مع نسبة الاستهلاك.

بعد ذلك قم بتصميم علامة خاص بالمنتج الخاص بك وقم بطبعها على العبوات.

خامسًا تحديد الجمارك

تعد أكثر خطوة يواجه فيها مؤسس الشركة العديد من المشاكل نتيجة عدم التعرف على القوانين الخاصة بالجمارك، لذلك يفضل الاستعانة بشركة متخصصة في التخليص الجمركي، لكي تتمكن من القيام بجميع الأمور التي تتعلق بالجمارك في أقل وقت.

خطوات فتح شركة استيراد وتصدير في مصر

هناك العديد من الخطوات التي لابد من اتباعها عند الرغبة في تأسيس شركة ناجحة وهي:

في البداية تعد أول خطوة في تأسيس الشركة هي اختيار المكان الذي يصلح أن يكون مقر للشركة.

تتوقف مساحة المكان الذي يتم اختياره للشركة على اتساع المعاملات التي سوف تقوم بها الشركة.

العمل على اختيار العمالة المميزة والتي لابد أن تجيد كلاً من العربية والإنجليزية لسهولة التعامل مع الشركات الأجانب عند الاستيراد.

إعداد المكان الذي تم اختياره كمقر للشركة عن طريق توفير العديد من الأجهزة الحديثة مثل التلكس والفاكس وما إلى ذلك.

ضرورة القيام بجميع الأوراق اللازمة لتأسيس الشركة بشكل قانوني ويمكن الاستعانة بمحامي شركات للقيام بجميع الإجراءات.

التأكد من جودة الإنترنت في مقر الشركة لسهولة التعامل مع العملاء عبر البريد الإلكتروني.

العمل على دراسة السوق جيدًا والتعرف على السلع التي تحتاجها جميع الأسواق سواء الخارجية أو الداخلية.

إنشاء شركة تصدير في مصر

بعد ان تعرفنا على خطوات فتح شركة استيراد وتصدير في مصر، نحرص على التعرف على العديد من الإرشادات التي يجب اتباعها عند الرغبة في تأسيس شركة ناجحة ألا وهي:

ضرورة تحديد المنتجات التي عليها إقبال والمنتجات المتوفرة بكثرة في السوق المصري لاختيار المنتج الذي يمكنك من تحقيق الربح.

تحديد الشركات التي يمكن عمل شراكة معها والتي تتميز بكفاءة وجودة منتجاتها.

العمل على تحديد الشركات الأجنبية التي بالاستيراد منها المنتجات لكن لابد من الذهاب لمقر الشركة للتأكد من جودة المنتج.

التأكد من أن المنتج الذي تعمل على استيراده من الخارج مطابق للمواصفات المصرية ولا يشكل خطورة على الصحة.

الحرص على الالتزام بالمواعيد بصورة دقيقة والعمل على تسليم المنتج للعملاء في الوقت المتفق عليه.

أما في حالة تصدير المنتجات لابد من التأكد من جودة المنتج وأن تكون أسعاره مثالية والتأكد من عمل تسويق مميز للمنتج.

أرباح شركات الاستيراد والتصدير

تتعدد خطوات فتح شركة استيراد وتصدير في مصر والتي لابد من القيام بها كاملة، لكن عند النظر إلى الأرباح التي تحققها هذه الشركات:


نجد أن هذا النوع من الشركات يحقق الكثير من الأرباح وبالأخص عند عمل دراسة جدوى يشكل احترافي للمنتج والسوق.

نجاح اختيار العلامة التجارية للمنتج الذي تعمل به الشركة يؤدي إلى زيادة نسبة المبيعات مما يحقق الكثير من الربح.

التسويق الجيد للمنتج يساعد على بيع جميع الكميات التي تقوم باستيرادها أو تصديرها وبالتالي زيادة الأرباح.

نجاح الشركة في السوق يؤثر على زيادة المبيعات وبالتالي يصبح هناك إقبال شديد على المنتج.

العمل على النهوض الاقتصادي الخاص بالدولة التي تعمل بها مما يزيد من أرباح الشركة بنسبة كبيرة.

قمنا بالتعرف على خطوات فتح شركة استيراد وتصدير في مصر، كما حرصنا على التعرف على التكاليف التي يتحملها الشخص عند الرغبة في فتح شركة استيراد وتصدير ناجحة، كما قمنا بالتعرف على العديد من الإرشادات التي تساعد على إنشاء شركة ناجحة، أيضًا تعرفنا على اللأرباح التي يمكن أن تحققها هذا النوع من الشركات.


يمكنك الآن التواصل : 01093950433

تابعونا من خلال : 

https://business.google.com/dashboard/l/16958200085275994419

فيس بوك 

https://www.facebook.com/amrzedantagelden


#محامي

#المستشار_عمرو_زيدان

#مؤسسه_تاج_الدين_للاستشارات_القانونيه

#مستشار_قانوني

#استشارات_قانونيه

#مستشارك_القانوني

#اشهر_محامي_في_مصر

#محامي_تأسيس_شركات

#محامي_شركات

#سجل_تجاري

#محامي_قضايا_تجاريه

#بطاقه_ضريبيه

#استيراد

#تصدير


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تجديد جواز السفر المصري

طريقة معرفة الاسم بالكامل من دار المحفوظات 2024 والاستعلام عنه إلكترونيًا

شروط الاستثمار في مصرللاجانب