مميزات شركة التوصية البسيطة

  1. بساطة الإجراءات وسهولة تكوينها كشركات الشراكة والمؤسسات الفردية.
  2. يهدف الشركاء المحدودون إلى استثمار أموالهم في الشركة ، ولا يمكنهم تحمل المسؤولية والمخاطر إلا بالمال الذي قدموه للشركة ، حيث يقدمون مبلغًا كبيرًا من المال للشركة.
  3. إدارة مرنة ، تتمتع شركة الشراكة بالمرونة في عملية الإدارة، لأن الشركاء المتضامنين يعملون فيه دون إذن رسمي ، وهذا يحقق سرعة في العمل وإنجاز المهام.
  4. كلما زاد عدد الأشخاص المنخرطين في الشركة ، زاد رأس المال.
  5. وبذلك تزيد نسبة الحصول على المزيد من الائتمان ، وهذه ميزة تميزها عن المؤسسات الفردية. استشارة الشركاء العموميين فيما بينهم لاتخاذ القرارات التي ستجلب لهم فرصًا أكبر لنجاح القرار وتطوير الشركة.
  6. هناك دافع شخصي للعمل لدى الشركاء ، حتى لو كان الدافع في الشركة التضامنية أعلى.
  7. يتم اتباع إجراءات قليلة وبسيطة عند إنشاء شركة أو العمل معها بشكل عام ، وهذا يشبه الملكية الفردية أو الشركات الشريكة.
  8. سرعة العمل وانجاز المهام ، ما يفعله مجلس الإدارة.
  9. المرونة في الإدارة ، حيث أن مجلس الإدارة غير مخصص لطرف معين ، مما يسهل تبني وتنفيذ القرارات المختلفة.
  10. يُعفى الشركاء المحدودون من أي مسؤولية قانونية في حالة حدوث أضرار للشركة وهم مهتمون فقط بالأموال التي يتشاركونها وهذه القضية عامل جذاب لاستثمار أموال ضخمة في شركة ذات مسؤولية محدودة.
  11. يمكن زيادة القدرة على زيادة رأس المال وبالتالي زيادة الأرباح أو الأرباح وكذلك رأس المال عن طريق إدخال شركاء جدد في المشروع ، الأمر الذي يميز شركة شراكة بسيطة عن الشركات والمؤسسات الفردية.
إمكانية التشاور بين الشركاء العموميين لتحقيق الربح والربح للشركة وموظفين.             
 اعتماد الشريك المحدود على الثقة بينه وبين الشركاء وخاصة الشركاء العموميين الذين يديرون الشركة.
قد يكون هذا أحد أسباب الاحتيال وهذا يؤثر على جميع الشركاء المحدودين.
إذا كان لدى الشريك العام رأس مال صغير في الشركة ، فقد يخاطر في عملية اتخاذ القرار ويتحمل المخاطر ، وقد يضر ذلك بالشركاء المحدودين.
يجب على الشريك المحدود عند انسحابه من الشركة الحصول على موافقة الشركاء المتضامنين.
لا يمكن أن تترك الشراكة المحدودة الشراكة دون موافقة شركاء الشراكة.
في حالة امتلاك أحد الشركاء الكاملين لجزء صغير من رأس المال ، يمكنه اتخاذ مجموعة من القرارات الخطيرة التي يمكن أن تضر بمصالح الشركة ومصالح الشريك المحدود.       الاعتماد الكلي والثقة التي يضعها الشريك المحدود على الشركاء المشتركين ، وهذه الأشياء يمكن أن تسبب العديد من المشاكل ، بما في ذلك الاحتيال.
أنواع الشركاء داخل الشركة
هناك نوعان من الشركاء في هذه الشركة وهذا ما ذكرناه سابقاً. يُعرف الشريك الأول
رأس المال في عقد شركة توصية بسيطة باسم الشريك العام وهو مسؤول عن الشركة من جميع الجهات. يمكن أن يكون شخصًا واحدًا أو عدة أشخاص. من شخص واحد.                                                               
  يعرف  النوع الآخر من الشركاء باسم “الشريك الصامت” ، والذي لديه مسؤولية محدودة في الشركة ولا يشارك في مجلس الإدارة.   
                                 


من خصائص شركات الشراكة البسيطة رأس المال الذي لا يقل عن 300 ألف جنيه وفي حالة الخدمات بالمدن الحضرية والصناعية يتغير هذا المبلغ إلى 30 ألف جنيه.                                                                   

أنواع الشركاء داخل الشركة

هناك نوعان من الشركاء في هذه الشركة وهذا ما ذكرناه سابقاً. يُعرف الشريك الأول باسم الشريك العام وهو مسؤول عن الشركة من جميع الجهات. يمكن أن يكون شخصًا واحدًا أو عدة أشخاص. من شخص واحد.

يُعرف النوع الآخر من الشركاء باسم “الشريك الصامت” ، والذي لديه مسؤولية محدودة في الشركة ولا يشارك في مجلس الإدارة.

راس المال في عقد شركة توصية بسيطة

من خصائص شركات الشراكة البسيطة رأس المال الذي لا يقل عن 300 ألف جنيه وفي حالة الخدمات بالمدن الحضرية والصناعية يتغير هذا المبلغ إلى 30 ألف جنيه.

المسؤولية في عقد شركة توصية بسيطة

تقع المسؤولية الكاملة للشركة ذات المسؤولية المحدودة على عاتق الشريك العام. مما يؤدي إلى تحمل كافة المسؤوليات المالية في حال حدوث ضرر أو خسارة. تؤدي هذه القضية في بعض الأحيان إلى إفلاس الشركة وبالتالي إلى إفلاس الجمهور.

أما الشريك الضمني فيعفى من هذه المسؤولية ، ولا يتحمل سوى النسبة التي يشارك فيها ، وفي كثير من الأحيان لا يكون هذا شرطا لإشهار الإفلاس.

الحصول علي وضع التاجر في عقد شركة توصية بسيطة 

من السمات المميزة لشركة الشراكة البسيطة أنها تمنح حق الشريك العام أو حقوقه للشركة فور التعاقد مع الشركة ، حتى لو لم يكن لديهم الخيار من قبل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا لا يحدث مع شريك محدود. لذلك لا يحصل على لقب التاجر عند إبرام العقود مع شركة ذات مسؤولية محدودة ، إذا لم يكن لديه هذا اللقب من قبل.                                                        

عنوان الشركة في عقد شركة توصية بسيطة

كما ذكرنا سابقًا ، الشريك العام هو الشخص الذي يمتلك جميع الامتيازات ، لذلك يتم تسمية اسم الشركة على اسم واحد أو أكثر من الشركاء الكاملين. لا يصح ذكر اسم الشريك المسجل فيها حتى لا يلتبس فيه ، ويعتبر من الشركاء الكاملين.

شراكة خارجية في شركة التوصية البسيطة

من سمات شركات الشراكة البسيطة إمكانية انضمام الأجانب كشركاء في هذه الشركة ، وليس ذلك فقط. لكن من الممكن أن تكون الشركة بأكملها مخصصة للأجانب بموجب القوانين المحدثة.


مسؤولية الإدارة.              

  تقع مسؤولية إدا نصيبه دون الحصول على موافقة الشركاء الآخرين. هذا ينطبق على جميع أنواع الشركاء ، سواء العامة أو الائتمانية.رة الشركة على عاتق الشريك العام سواء كان أحدهم أو جميعهم. من خلال تشكيل مجلس الإدارة والقرارات الجماعية ، لا يحق للشريك المحدود تولي إدارة الشركة.

#اشهر #محامي #شركات

#محامي #شركات

#محامي #تاسيس #شركات

#مستشارك #القانوني 

يمكنك الآن التواصل : 01093950433

تابعونا من خلال: 

https://sites.google.com/d/1c86W156NA7HM_5YPR3TNC8VvPJnDRLgp/p/1WI0EVobXWKR-uVTwCS8mx5XT88T1MLVA/edit






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تجديد جواز السفر المصري

عقد الزواج العرفى

اقامه الاجانب في مصر وشروطها